السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

4 فوائد صحية لـ «عصير الليمون» تجعله عنصرًا أساسيًا في المنزل

صحة ومرأة

ايه عز الدين


يعتبر الليمون من العناصر المهمة والأساسية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وتجعله عنصرا غذائيا هاما يجب تناوله باستمرار، لذلك تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم الفوائد الصحية لليمون.اضافة اعلان


تقوية المناعة

يعتبر الليمون من أغنى العناصر التي تحتوى على فيتامي «سى»، الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة، ومضاد للبكتيريا، ويقوي الجهاز المناعي، وخاصة مع التغيرات الجوية التي نعيشها هذه الأيام فينصح بتناول كوب من عصير الليمون البارد يوميًا.

التخلص من الوزن الزائد

يساعد الليمون في تنقية الجسم من السموم وزيادة نسبة الحرق مما يساعد في الحصول على الوزن المثالى، وهناك طرق عديدة لاستخدام الليمون في التخسيس ولكن أهمها هي إضافة عصير الليمون على كوب زبادى وتناولها على العشاء.

نضارة البشرة

يساعد الليمون في نضارة البشرة وحيويتها ومحاربة التجاعيد وعلامات تقدم العمر فيمكنم إضافة عصير الليمون مع الزبادى وعسل النحل، ودهن الوجه مرتين في الأسبوع للحصول على شباب دائم.

التخلص من مشاكل الهضم

مع اقتراب العيد وتناول اللحوم والأطعمة الدسمة والتي تسبب الشعور بالتخمة والكسل وصعوبة الهضم يصبح عصير الليمون هو الحل الأفضل للاستمتاع بالعيد بدون مشاكل صحية، لذلك احرصوا على شرب عصير الليمون بعد الطعام وذلك لتسهيل من عملية الهضم.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟