الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

3 علامات تكشف عن إصابتك بتسمم الحمل

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

محمد طاهر ابوالجود


أصبحت إصابة الكثير من السيدات بتسمم الحمل من الأمور الشائكة والمزعجة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يسبب نوعًا من الخوف والقلق لدى الحامل والمقربين منها، خاصة إذا كان الحمل الأول لها، وإذا كان عمرها ما بين العشرين والثلاثين عامًا لأنها السن التي تكثر فيها الإصابة بهذا المرض.
اضافة اعلان

وفى هذا الصدد أشارت الدكتورة أميرة بدوى استشارى أمراض النساء والتوليد، إلى أن هناك مجموعة من العلامات والأعراض التي تكشف عن الإصابة بتسمم الحمل، الأمر الذي يستوجب الاتصال بالطبيب المختص فورا.. وهى كالآتى:

الشعور بصداع حاد لا يذهب
عند شعورك بصداع مزعج استمر ساعتين أو أكثر، مع اضطرابات بصرية وانتفاخ حاد في جسمك، فقد تكونين مصابة بتسمّم الحمل. يزداد تأكيد هذا التسمم في النصف الثاني من فترة حملك.


انتفاخ في اليدين والقدمين
حيث إنه من الشائع انتفاخ اليدين والوجه والعينين في أواخر الحمل، في معظم الحالات لا داعي للقلق، لكن عند حدوث انتفاخ شديد وظهوره بشكل مفاجئ، مع وجود صداع ومشاكل في الرؤية، فقد تكونين مصابة بتسمّم الحمل.


اضطراب في الرؤية والإبصار
حيث إن وجود بعض الاعراض في النصف الثاني من الحمل مثل ازدواج في الرؤية، تشوش وعدم وضوح في النظر، تعتيم في النظر، نقاط تضيء وتنطفئ، أضواء تدوم لأكثر من ساعتين، تشير إلى وجود اضطرابات في النظر الأمر الذي ينذر باحتمالية وجود تسمّم الحمل.