الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

3 حيل اعتمدي عليها طوال حياتك لتظلي شبابا للأبد

صحة ومرأة اسرار تجميلية
اسرار الاحتفاظ بشبابك

ريهام الصواف

حلم كل امرأة أن تظل جميلة وأن يدوم شبابها إلى الأبد، ومنذ أن تتخطى المرأة الثلاثينات يبدأ قلقها من التجاعيد وظهور علامات التقدم في العمر، وتقلق على جمالها، وشبابها، وحلم الشباب الدائم هو السبب وراء لجوء الكثيرات لعمليات شد وحقن البشرة.


وتؤكد خبيرة التجميل هبه محمد، أن هناك ثلاث حيل أو أسرار يمكن من خلالها الاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها للأبد، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

تجنب الإجهاد
واحدة من أسرع الطرق لتقدم العمر، وظهور التجاعيد على وجه أي أنثى هو الإجهاد، فالشيب، وخطوط العبوس وتجاعيد الجلد هي آثار ونواتج لما تتعرضين له من توتر في حياتك، ما بين مسئوليات ومشاكل أبناء والزوج والعمل والحياة،

اضافة اعلان

لكن لتعلمي أن باستسلامك للتوتر والإجهاد، فأنت بذلك تغامرين بجمالك، والجمال عندما يزول، لا يعود من جديد، حتى مع عمليات الشد التي تبدل شكلك، وتجعلك كالدمية البلاستيكية، فلتستمتعي بالحياة، وتتجنبي التوتر والإجهاد.

ومن الضروري أن تمارسي الرياضة، وتتبعي نظاما غذائيا غنيا بالفواكه والخضراوات الطازجة، التي تمنحك الحيوية والشباب.

الاستيقاظ مبكرا 
أسرع وسيلة لصحة جيدة هو احتفاظك بنشاطك وحيويتك، وهذا لن يتحقق إلا بالنوم جيدا، ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا، والحرص على الاستيقاظ مبكرا، فصحة الجسم، وصحة العقل في النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا. 

الحماية من الشمس
التعرض لأشعة الشمس المباشرة، يعد من ألد أعداء البشرة، لذلك فلابد أن تحرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس طالما أنك ستتعرضين لأشعتها المباشرة، حتى في فصل الشتاء.