الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

3 أطعمة تساعد في التخلص من «الكرش»

صحة ومرأة
صورة ارشيفية

ريهام الصواف



دهون البطن أو "الكرش" من المشكلات المزعجة التي تهاجم النساء، والتي تسبب لهن الاكتئاب والإحراج أيضا، وكثيرا ما تتبع بعض النساء حميات غذائية إلا أنها لا تنجح في إذابة دهون البطن، والتخلص من "الكرش".

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، مما يساعد على التخلص السريع منها.
اضافة اعلان

تضيف دكتورة تيفني إلى أنه مع تناول هذه الأطعمة لابد من الاهتمام بشرب المزيد من المياه، لأنها تمد الجسم بالأكسجين الذي يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون إلى جانب ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي، لأنها تعمل على شد الترهلات الناتج عن إذابة الدهون.

البيض
وبالتحديد بياض البيض، لأنه غني بالبروتين، الذي يمنح شعور بالشبع يستمر لفترة طويلة، وبالتالي يسادعك على تنظيم أكلاتك، وبالتالي فقدان المزيد من الدهون.
ولكن الصفار يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لذلك يفضل عدم تناوله.

بذور عباد الشمس
وهي من الأطعمة الخفيفة الغنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات، ولذلك احرصي على إضافة حفنة من بذور عباد الشمس على أكلاتك، لأنها تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون المتراكمة حول بطنك.

الحبوب الكاملة
هذه الحبوب تساعد في تقليل الدهون من منطقة البطن، كما أنها أيضا غنية بالألياف، وبالتالي فهي تعمل على تسهيل عملية الهضم، وهي تشمل دقيق الشوفان، الكينوا والأرز البني والمكرونة البني.