الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

3 أطعمة تحافظ على مستوى السكر في الدم خلال صيامك

صحة ومرأة

ريهام الصواف


من المشكلات التي يواجهها الكثيرون خلال نهار رمضان، انخفاض مستوى السكر في الدم، وهو ما يجعلنا نشعر بانسحاب الطاقة، والشعور بالخمول، وعدم القدرة على بذل أي مجهود.
اضافة اعلان

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك أطعمة يفضل تناولها في السحور؛ لتساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، خلال ساعات الصيام، مع حر الصيف، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

بياض البيض

وهو أفضل وجبة منخفضة السعرات الحرارية (17 سعر حراري لكل بيضة) في السحور، كما أنه غني بالبروتينات، لذلك فإنه يمكن أن يساعد على الحفاظ على وزنك، وكذلك يحافظ على مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنه خالي من الكوليسترول.

البقوليات
توفر البقوليات مزيجا من الكربوهيدرات عالية الجودة والبروتين والألياف، وكلها مكونات غذائية تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم في الجسم، وتحافظ على الإحساس بالشبع لوقت طويل، لذلك فهي تساعد مرض السكري من النوع 2، والذين لديهم مشكلات في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة؛ لأن أجسامهم لا يمكن أن تنتج أو تستخدم الأنسولين.

اللوز
يحافظ اللوز على مستويات السكر في الدم، إلى جانب أنه مصدر غني بالمغنيسيوم والمعادن الأخرى، التي توفر بعض الراحة للجسم، ويساعد في تخفيف الصداع، كما أنه يعمل على تحسين المزاج ويقلل من احتباس الماء.