الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وصفة لتفتيح البشرة.. "حمض الجليكوليك" سر جمال وشباب بشرتك

صحة ومرأة
تفتيح البشرة

وصفة لتفتيح البشرة.. أفادت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية بأن حمض الجليكوليك يعد بمثابة سر جمال وشباب البشرة، حيث إنه يحارب الشوائب والشيخوخة ليمنح البشرة مظهرا نقياً يشع شباباً وحيوية.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أوضحت "هاوت.دي" أن حمض الجليكوليك Glycolic acid يندرج ضمن أحماض ألفا-هيدروكسي، مشيرة إلى أنه يعمل - باعتباره أحد أحماض الفاكهة - على إزالة قشور الجلد الميتة من الطبقة العليا للبشرة، ما يمنح البشرة مظهراً نضراً، كما يساعد هذا الحمض على تجدد خلايا البشرة، وبالتالي يقضي على التجاعيد والبقع الصبغية.

وصفة لتفتيح البشرة

وحمض الجليكوليك (Glycolic acid) هو عنصر طبيعي مشتقّ من قصب السكّر، ينتمي إلى أحماض ألفا هيدروكسي أو ما يُعرف بـAlpha Hydroxy Acids. هو الجزئيّة الأصغر في هذه المجموعة ما يمكّنه من اختراق البشرة والوصول إلى أعماقها. إنه مقشّر طبيعي وناعم يناسب كلّ أنواع البشرة، فيخلّصكِ من الجلد الميت ويسمح بالتالي لخلايا جديدة بالنمو. 

يوصي الخبراء باستخدام مناديل تنظيف البشرة المحتوية على حمض الجليكوليك، فهذه الخطوة الأساسية هي بمثابة تمهيد لبشرتك قبل وضع المكياج عليها أو حتى قبل النوم. يمتاز هذا النوع من المناديل بغناه بحمض الجليكوليك الذي ينظف البشرة من الأعماق ويخلصها من كل الأوساخ المتراكمة.

تفتيح البشرة

ويساعد حمض الجليكوليك على شدّ البشرة وبالتالي شد المسام المفتوحة والواسعة. كل ما عليك فعله هو اختيار منتجات العناية بالبشرة المحتوية على هذا النوع من الحمض، أو يمكنك الحصول على حمض الجليكوليك الصافي وتطبيقه مباشرةً على وجهك لنتيجة أسرع.