الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

وصفة خل التفاح تقضي على السيلوليت في أسبوع

صحة ومرأة
صورة ارشيفية

سيد بدر


السيلوليت هو عرض مرضي مصاحب للسمنة غالبا، ويحدث نتيجة تكتل الدهون تحت الجلد، ويشكل ما يشبه قشرة البرتقال..

ويؤدي إلى عدم استواء الجلد وتشويه انسيابيته ونعومته خاصة في منطقة الأرداف والبطن وفى بعض الأحيان يظهر على الثدى بعد سن اليأس.
اضافة اعلان

يقول الدكتور عادل عرفات أخصائى التجميل إن أسهل حل لعلاج مشكلة السيلوليت سواء للنساء اللاتى يعانين من السمنة أو من يستمتعن بقوام صحى هو الاعتماد على خل التفاح كونه سلاحًا فتاكًا لمحاربة السيلوليت، الذي يفسد المظهر الجمالي للجلد.

ويضيف عرفات أن خل التفاح يتمتع بتأثير طارد للسموم التي تتراكم في الأنسجة الضامة بالخلايا، مما يخلص الجلد من الترهل ومظهر "قشر ثمرة البرتقال" السيئ ويمنحه مظهرًا مشدودًا وأملسًا بسرعة مذهلة وذلك من خلال خطوتين.

1- استخدام خل التفاح للتدليك
ويمكن من خلال هذه الطريقة استخدام خل التفاح ظاهريًا لتدليك المواضع المصابة بالسيلوليت عن طريق مزج ¼ كوب من خل التفاح مع مقدار ملعقة صغيرة من البودي لوشن، ثم غمس قطعة قطنية في المزيج، ومسح المواضع المصابة بالسيلوليت بها، مع تدليك الجلد بالسائل الفائض، وبعد 30 دقيقة يتم غسل الجلد بماء فاتر وتكرر التجربة 3 مرات يوميا.


2- شرب خل التفاح
تحضير مشروب مكون من ملعقتين خل التفاح يتم إضافتهما إلى كوب ماء وشربه بمعدل مرتين يوميا، يحقق نتائج جيدة في خسارة الوزن الزائد وتفتيت الدهون وطرد السموم والتخلص من السيلوليت المزعج، كما أن هذا المشروب مفيد للصحة عموما كونه يحتوى على المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم.