الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وجبات إفطار شهية ومغذية للأطفال

صحة ومرأة
وجبات إفطار شهية ومغذية للأطفال

نجلاء عبد المجيد


ينصح جميع خبراء التغذية وأطباء الأطفال، جميع الأمهات بضرورة تقديم وجبة الأفطار حيث تعد الداعم الأساسى لجسم سليم ومن ثم تمتع الأطفال بعقل سليم ويعد الإفطار الصحى أحد أهم الأسباب التى تساعد الطفل على التحصيل الجيد إضافة لتعزيز القدرات العقلية والإدراكية والذهنية التى يتوقف عليها نجاح الطفل فى مراحل التعليم المختلفة.
اضافة اعلان

- لذلك يقدم إليكى "بيت العز" بعض الأفكار الجديدة لتحضير وجبة الإفطار للصغار تمدهم بالطاقة وتحفزهم على تناولها ومن أهمها:

1- زبادى بالمكسرات والمربى: أضيفى معلقة من مربى الفراولة أو التوت إلى علبة زبادى مع معلقة من اللوز المحمص المفروم.

2- فطيرة التفاح بالجبنة: رشى طبقة من الجبنة الشيدر المفرومة على رغيف من الخبر اللبنانى وفوقه شرائح التفاح المقطعة، وغطيهم برغيف آخر ثم ضعيهم بالميكرويف لمدة 5 دقائق وبمجرد ذوبان الجبن ستكون جاهزة. وإذا ما كان طفلك يحب الطعام محمص فقلبى الفطيرة على الجانبين لفترة أطول على الشواية.

3- بيتزا مارجريتا فى 5 دقائق: ضعى طبقة من الجبنة الشيدر المبشورة على شريحة من المافن وضيفى فوقهم قطعة من الطماطم بعدها البيض المقلى ثم ضيفى الطبقة الثانية المافن ثم ضعيهم بالفرن.

4- كوكتيل الفاكهة بالزبادى: امزجى ملعقة كبيرة من التوت، مع نصف كوب من (عصير البرتقال والماء والزبادى) وضيفى موزة وملعقة كبيرة من العسل.

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟