الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

هل وسائل منع الحمل تسبب زيادة وزن السيدات؟

صحة ومرأة tbl_articles_article_1156_594fff5f489-81cc-4b3a-81a9-6b9deda33a59
صورة أرشيفية

ريهام سعيد

تخشى كثير من السيدات من استخدام وسيلة منع حمل ظنا منها أنها تسبب زيادة في الوزن.

قال الدكتور عمرو حسن مقرر القومي للسكان سابقا وأستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب قصر العيني إن خوف السيدات من وسائل منع الحمل ظنا أنها تزيد الوزن خرافة.اضافة اعلان


وأَضاف أنه في الماضي كان من الشائع والطبيعي حدوث زيادة عارضة في الوزن مع بداية استخدام حبوب منع الحمل وذلك بسبب أن الحبوب كانت تحتوي على جرعات عالية من الهرمونات التي تؤدي إلى احتباس السوائل وكذلك إلى فتح الشهية.

وأكد أستاذ أمراض النساء أن حبوب منع الحمل الحديثة تحتوي على كميات أقل من الهرمونات مما يقلل أو يمنع من الزيادة في الوزن مع المحافظة على نفس درجة الحماية.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟