الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

للزوجات فقط.. الأخطاء الخمس التي تقتل رغبات الزوج الجنسية

صحة ومرأة
صورةأرشيفية

محرر فيتو


التصرفات غير المسئولة التي تفعلها المرأة تتسبب في بعض الأحيان بقتل الرغبة الجنسية لدى زوجها أو هروبه من ممارسة العلاقة الحميمة معها، وهى تصرفات تفعلها المرأة دون قصد أو تتعمدها لأنها لاتحب إقامة العلاقة الحميمة أو لاتجد فيها الراحة والمتعة.
اضافة اعلان

وهذا ما أكدته فيبي باتريك، أستاذة الصحة الجنسية، أن هناك زوجات يهربن من إقامة العلاقة الحميمة بفعل تصرفات تنفر الرجل من هذه العلاقة الممتعة بدلا من أن تحاول البحث عن سبب نفورها من هذه العلاقة.

وفي كتابها «أسرار الصحة الجنسية»، توضح «فيبي»، بعض هذه التصرفات التي تتسبب في قتل الرغبات الجنسية داخل زوجها وهى: «توجيه الزوجة انتقادات للرجل، أوتظاهرها بأن تقاربهما الحميم غير مهم لها، وأنها تمارسه لإرضاء زوجها فقط، عدم قيام الزوجة بإغراء زوجها، وتنتظر دائما أن يقوم هو بطلب ممارسة الجنس معها، وإجباره للتوسل والتودد خوفا من رفضها، وهذا أسلوب يشعره بأن زوجته تحاول أن تسيطر عليه وتتلاعب بعواطفه».

وأضافت «تظاهر المرأة بالاشمئزاز من جسم الرجل وأعضائه التناسلية وهو من أكثر الأمور التي تزعج الرجل، توجيه الزوجة تعليمات إلى زوجها حول كيفية البدء في ممارسة العلاقة، وتستمر في ذلك طيلة فترة العلاقة، مع عدم تجاوبها معه وهذا التصرف يشعره بالفشل، جدية الزوجة المستمرة في كل المجالات والأوقات، فالرجل يحتاج من وقت لآخر للتصرف بنوع من الدعابة والمرح».