الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

للرجال فقط.. 7 تصرفات تساند بها زوجتك في حملها الأول

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

محرر فيتو


بمجرد حدوث الحمل في الطفل الأول يتم الاهتمام بالأم وتوجه لها نصائح عديدة، لكن يُترك الأب طوال فترة الحمل دون أية نصائح. هناك الكثير ليفعله الزوج سواء لزوجته أو للإعداد لمجيء المولود الجديد. إليك بعض التصرفات التي يجب عليك القيام بها خلال فترة حمل زوجتك لأول مرة:
اضافة اعلان

القراءة عن المخاض.
على الرغم من أنك لست الشخص الذي سيذهب إلى غرفة الولادة إلا أن عليك أن تعرف عن آلامها لتستطيع إظهار التعاطف مع زوجتك، وتقديم الدعم المعنوي اللازم لها.

دروس ما قبل الولادة.
من المفيد أن يتعلم الأب مبكرًا عن رعاية الطفل، مثلًا كيف يتجشأ الصغير بعد الرضعة، وتغيير الحفاضات، لأن هذه المشاركة ستصبح من الروتين اليومي لك.

أن تكون متاحًا.
عليك أن تخطط ليكون الاتصال بك عبر الهاتف متاحًا دائمًا، لأن زوجتك ستكون مليئة بالمشاعر والعواطف، سوف تخبرك أنها ترغب في البقاء بمفردها، ثم تتصل بك لتشاركها التخطيط لأشياء عديدة، ستحتاجك دائمًا جانبها، إذا كنت بعيدًا ترقب اتصالها بك عبر سكايب أو غير ذلك.

تسجيل التغييرات.
عليك أن تكون بمثابة سجل للتغييرات التي تحدث لزوجتك خلال رحلة الحمل، سيساعدها ذلك كثيرًا.

مبادرات رومانسية.
أرسل لها الورود والشوكولاتة، واكتب لها رسائل رومانسية.

قراءة التقارير الطبية والتحدث مع الطبيب.
من الصعب فهم تقارير فحوصات الموجات فوق الصوتية، لكن إذا بذلك جهدًا وكررت اصطحاب زوجتك لزيارة الأطباء سيكون ذلك دعمًا مؤثرًا مقارنة بتجاهل ما تمر به والبقاء أمام التليفزيون لمشاهدة مباريات الكرة. كلما طرحت أسئلة على الطبيب بخصوص الغثيان والمتاعب التي تمر بها زوجتك الحامل كلما شعرت بقربك منها.

التسوق.
من أفضل المتع للزوجين خلال فترة الحمل التسوق الخاص بملابس الأم الحامل، واحتياجات المولود الجديد.