السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

فتاة على وشك الولادة تستعين بمقاطع فيديو يوتيوب لإنجاب طفلها

صحة ومرأة

مي مجدي


أُجبِرَت فتاة حامل على الاستعانة بمقاطع فيديو يوتيوب لمعرفة كيفية إنجاب طفلها بعدما دخلت في المخاض وحدها داخل غرفة فندق في تركيا.

كانت "تيا فريمان" تسافر من الولايات المتحدة إلى ألمانيا لقضاء عطلة عندما بدأت تعاني من آلام المخاض عندما هبطت في إسطنبول.
اضافة اعلان

وأفادت الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا أنها لم تكن على علم بحملها، حيث أدركت أنها في المخاض أثناء وجودها في المطار.

وقالت إنها بدأت البحث على يوتيوب عن أفضل طريقة لإنجاب طفلها، حيث قامت بملء حمام بالماء الدافئ ووضعت بجانبها منشفتين، واحدة لوضعها في فمها لتحمل الألم، والأخرى لتغطية الطفل، وبعد شعورها بتقلصات لفترة، خرج الطفل بنجاح.

وأضافت أنها بعد التحقق من جنس المولود، اضطرت للبحث على جوجل عن طريقة لقطع الحبل السري، واستخدمت رباط حذاء معقم كملقاط، ثم ذهبت للنوم.

وعندما استيقظت في اليوم التالي، توجهت إلى المطار لمعرفة كيف ستغادر البلاد مع طفل حديث الولادة، وبعد إقناع موظفي الشرطة والخطوط الجوية التركية بقصتها، تصدر الحادث عناوين الصحف المحلية.

وفي النهاية، نُقِلَت الفتاة إلى السفارة الأمريكية في إسطنبول، حيث تقدمت بطلب للحصول على شهادة ميلاد وجواز سفر ابنها، وقضت أسبوعين آخرين في إسطنبول، وتحملت الخطوط الجوية التركية التكاليف.

وقالت فريمان إن عائلتها أصيبت بالصدمة، لكنهم كانوا متحمسين للمولود الجديد، وبدأ الجميع بزيارتها وإحضار الهدايا.

وأوضحت أنها لم تذهب إلى المستشفى؛ لأنها واجهت صعوبة في التواصل بسبب اللغة، ولم تكن على علم برقم الطوارئ في تركيا أو كيف سيعمل نظام تأمينها الصحي في الخارج؛ لذلك قررت القيام بالأمر بنفسها.