الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

خبيرة تجميل تحدد طريقة تطبيق مكياج سبوت لايت لطلة ساحرة

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

نجلاء عبد المجيد


سبوت لايت أحدث طرق المكياج التي تتبعها النجمات في الفترة الأخيرة، وتعتمد على خطوات محددة لعكس مزيد من الإضاءة على الوجه.

خبيرة التجميل نرمين صلاح الدين تحدد لجميلات "بيت العز" خطوات تطبيق مكياج سبوت لايت:
اضافة اعلان

-استعمال كريم الأساس: 

نبدأ بتوزيع كريم الأساس المناسب للون البشرة على الوجه بالكامل وبطريقة متناسقة.

-البدء بالكريم التمهيدي للجفون: 

وضع كريم تمهيدي على الجفون بأكملها مما يساعد على إظهار ألوان ظلال العيون فيما بعد بشكل جذاب تعكس إضاءة على نظرة العيون.

-استعمال الظلال اللامعة:
 
وضع ظلال الجفون بدءًا من زاوية العين الداخلية متجه نحو الخارج وهي طريقة مناسبة لخروجات الصباح والعمل، أما في المساء لابد من استعمالها على خط الرموش السفلية مع الجفون العليا للحصول على طلة براقة.

-خلط الظلال المضيئة:

استعمال مجموعة متعددة من ألوان ظلال العيون في وقت واحد، مع الحرص على اختيار تدرجات لونية مختلفة للون الأساسي من نفس اللوحة لتكون متناسقة ومتناغمة معًا تعكس إضاءة وبريق خاص، ثم تطبيق الألوان الفاتحة على عظام الجفون حيث أنها تعكس الإضاءة، والتدرج بالألوان الداكنة من الداخل.

-اختيار أحمر شفاه:

من الأدوات الخاصة بمكياج سبوت لايت اختيار الألوان اللامعة في ظلال العيون وأحمر الشفاه، مع ملاحظة اعتماد أحد الاختيارين فقط أي أن ظلال العيون اللامعة لابد لها من أحمر شفاه غير لامع والعكس حتى لا يبدو المكياج مبالغ ومتكلف.

-استعمال الآي لاينر المضيء:

ويتوفر بتدرجات لونية مختلفة لتناسب جميع ألوان البشرة والمكياج، ينصح باستعمال الآي لاينر برسم خط رفيع على خط الرموش العلوية والسفلية لنظرة أكثر جاذبية طوال اليوم.

-الماسكرا:
 
ينصح باستعمال الماسكرا بطبقة رقيقة خالية من التكتلات مع تمشيط الرموش لأعلى في الجفون العلوية ولأسفل في الجفون السفلية والانتظار حتى تجف كل طبقة تجنبًا لالتصاق الرموش.

- الجليتر:

يمكنك نثر القليل من ذرات الجليتر على الجفون للحصول على نظرة أكثر إشراقًا وإضاءة، واستعمال الجليتر على الرموش لمزيد من اللمعان.

- البلاشر:
ينصح باختيار ألوان البلاشر الطبيعية الأكثر قربًا من لون البشرة الطبيعي للحصول على خدود هادئة تبرز مكياج العيون البراقة المضيئة.