الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تحكمي في عيوب وجهك بكريم الأساس

صحة ومرأة
صورة ارشيفيه

ايه عز الدين


كريم الأساس من المكونات الرئيسية لأدوات المكياج، فلا توجد امرأة ﻻ تقوم باستخدامه عند الاستعداد لسهرة مميزة، وينقسم كريم الأساس إلى ثلاث أنواع وهم: السائل، والبودر، والكريمي ويتم اختيار الأفضل على حسب نوع البشرة.

وتقول خبيرة التجميل فاطمة المرشدي، إن كريم الأساس يقوم بإخفاء الحبوب والبثور بالإضافة إلى إعطاء لون موحد للبشرة مما يساعد على وضع المكياج بصورة أفضل، أيضًا يمكن أن تقوم المرأة باستخدام كريم الأساس لإخفاء عيوب الوجه مثل تصغير الأنف أو توسيع العيون.

وأوضحت أن ذلك يتم عن طريق استخدام ثلاث درجات من كريم الأساس، بحيث تكون الطبقة الأولى هي نفس لون البشرة ثم وضع الطبقة الثانية من اللون الغامق قليلًا وأخيرا يتم وضع اللون الأغمق على الأماكن المراد تصغيرها مثل الأنف أو الخدود وذلك بوضع كمية من كريم الأساس على جانبي الأنف ثم مزجه مع البودر بشكل تدريجي حتى يتم الحصول على شكل الأنف المرغوب فيه، ويتم تكرار ذلك في حالة الرغبة في تنحيف الخدود.

وتضيف فاطمة، في حالة الرغبة في تكبير الشفاة، يتم تحديدها بقلم التحديد الفاتح ثم وضع الروج فهذا يعطي صورة بتكبيرها، أما في حالة تصغيرها يتم تحديدها باللون الغامق ووضع الروج الغامق أن الألوان الغامقة تساعد على التصغير والعكس صحيح.