الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

بدون منشطات.. خطوات بسيطة للوصول لفورمة جسم مميزة

صحة ومرأة 6
ميلاد جواد

هبة شعيب

بعض الشباب والفتيات التى تريد بناء فورمة مميزة للجسم فى فصل الصيف يتجهوا إلى المنشطات العضلية والمكملات الغذائية، على الرغم من سهولة الحصولعلى الجسم المثالى بطرق طبيعية.

اضافة اعلان
 

ويقول مدرب اللياقة البدنية ميلاد جواد، إن الفورمة أو الشكل المثالي للجسم، حلم يسعى له السيدات والرجال على حد سواء وخاصة في فصل الصيف، وأيضا بعد فقدان الوزن يكون الهدف هو الحصول على الفورمة المناسبة لشكل الجسم والتي تعطيه مظهر مميز مثل أبطال الرياضة والفنانين والموديل.

 

وأضاف "جواد"، أصبح عمل الفورمة المثالية للجسم سهل للغاية بدون أن مكملات أى مكملات غذائية أو منشطات، شرط الالتزام بتعليمات مدرب اللياقة البدنية في الچيم أو حتى لو التدريب كان في المنزل، حيث يجب التدريب بشكل صحيح في الچيم حتى لا تحدث إصابة عضلية نتيجة الاستخدام الخاطىء للأوزان أو معدات الچيم، فلابد من التسخين جيدا قبل بدء التمرين والتدرج في حمل الأوزان.

 

وأشار ميلاد جواد، إلى أنه يحب الحصول على راحة من 30 ثانية إلى دقيقة بعد الانتهاء من عمل مجموعة التمارين، كما يجب التركيز على كل عضلات الجسم فمن الخطأ التركيز على عضلة واحدة وإهمال الباقي.

 

وتابع، كما يجب تناول الماء بانتظام أثناء التدريب حتى يتم إمداد الجسم بالسوائل الكافية، كما يجب معرفة الاستخدام الصحيح لكل جهاز من أجهزة الچيم فذلك يساعد بشكل كبير في الحصول على الفورمة المناسبة.