الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الوصايا العشر للتخلص من وزنك الزائد.. بدون ريجيم

صحة ومرأة

ريهام الصواف


من التحديات الصعبة التي تواجه من يحاول التخلص من وزنه الزائد، تلك الأنظمة الغذائية التي يتبعها، والتي تقوم على الحرمان من شتى ألوان الطعام، الأمر الذي يجعله يمل من مثل هذه الأنظمة.
اضافة اعلان

لكن تؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أنه يمكنك التخلص من وزنك الزائد في خلال أسبوع واحد، دون اتباع أي ريجيم، فقط باتباع النصائح التالية.

حرق الدهون بالمياه
شرب الكثير من الماء خلال النهار، من أفضل الطرق التي تساعد على خفض السعرات الحرارية، ويساعد على طرد السموم.

تناول وجبة العشاء قبل الغروب
إذا كنت تريد إنقاص وزنك في غضون أسبوع، حاول تناول عشاء متوازن قبل غروب الشمس، فهذا يساعد في عملية الهضم السليم وتعزيز فقدان الوزن.

مضغ الطعام جيدا
تناول الطعام ببطء، فهذا سيساعد على الهضم الجيد، إلى جانب أنه سيساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، مما يساعد على إنقاص وزنك أسرع.

المزيد من الخضار
الخضراوات من أهم مصادر البروتينات والفيتامينات والطاقة، كما أنها تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية، وبالتالي فهي مفيدة في التخلص من دهون بطنك بالكامل.

الشاي الأخضر
إذا كنت تريد إنقاص وزنك دون اتباع نظام غذائي في أقل من أسبوع، تناول الشاي الأخضر، لما له من خصائص في حرق الدهون ومضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون.

التوازن
من الضروري أن تتناول غذاء متوازنا يحتوي على جزء صغير من الكربوهيدرات والمواد الغذائية والبروتينات والدهون الجيدة.

المكسرات
تعد المكسرات من الأطعمة التي تمد جسمك بنسب عالية من الطاقة، والدهون الجيدة، فإذا كنت تشعر بالخمول أو قلة النشاط أثناء النهار فتناول حفنة من المكسرات النيئة غير المحمصة.

البروتين
لإنقاص وزنك دون اتباع نظام غذائي أو رياضة في أقل من أسبوع واحد، فلتركز على الأطعمة الغنية بالبروتين، فهي تسد جوعك لفترات طويلة، وتزيد من معدلات حرق جسمك للدهون.

الخضراوات الخضراء
عليك التركيز على الخضراوات ذات اللون الأخضر، كاللفت، والسبانخ، والكرفس والبقدونس والخس، فهي حارقة للدهون.

الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة
خلال هذا الأسبوع تجنب تماما الأطعمة الجاهزة، لأنها مليئة بالدهون المشبعة التي تزيد الوزن بسرعة.