الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

استشاري تجميل: الكافيتيشن أسرع طرق التخسيس الموضعي

صحة ومرأة

هبة شعيب


طرأ على أسماعنا مؤخرا التخسيس عبر الكافيتيشن، وتتساءل الفتيات عن طبيعة هذه الطريقة للتخسيس، لمعرفة فوائدها وفاعليتها.
اضافة اعلان

ويقول الدكتور إبراهيم كامل أستاذ جراحة التجميل بكلية طب عين شمس، إن علاج السمنة بواسطة جلسات "الكافيتيشن" من أحدث طرق التخسيس الموضعى وأسرعها، بالمساعدة على شد ترهلات الجلد كما أن "الكافيتيشن" يعتبر أحد الوسائل التجميلية المعتمدة دوليًّا حيث يتم استخدامه في دول عديدة كوسيلة لتفتيت الدهون دون قلق من آثار جانبية ويتميز أيضًا بقدرته على علاج السيلوليت إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه السيدات بعد العمل والولادة.

وأضاف "كامل"، يقوم جهاز الكافيتيشن بتفتيت وإذابة الدهون حيث يعمل عن طريق تعريض الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد إلى موجات فوق صوتية تحدث شروخات وتصدعات في جدران الخلايا الدهنية مما يؤدى إلى تفتيت الخلايا واذابتها.

وتابع: يتم استخدام جهاز الكافيتيشن لتفتيت الخلايا الدهنية بجلسات يحددها الطبيب المختص وفقًا لوزن الشخص وعدد المناطق التي سيتم تفتيت الدهون بها ويختلف عدد الجلسات من شخص لآخر، ويتميز جهاز الكافيتيشن أنه لا يحتاج تخديرا موضعيا ولا يسبب الشعور بألم.

وقال "كامل": يعمل جهاز "الكافيتيشن" على إصابة الخلايا الدهنية بتشوهات وإفراغها تمامًا من السوائل وتفتت الخلايا بالكامل في نهاية الأمر والتي تستغرق مدة 20 دقيقة على المنطقة المراد تفتيت خلاياها، ويتميز الكافيتيشن بأنه لديه القدرة على تفتيت كلًا من الدهون السطحية والدهون العميقة.

واستكمل: أن جلسات "الكافيتيشن" آمنة تمامًا على الصحة ولا تسبب زيادة في نسبة الدهون، وعقب انتهاء جلسة العلاج مباشرة يتم التخلص من الدهون التي تم تفتيتها عن طريق الفضلات.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟