السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

استشارى مناعة: الأضاحى لا تنقل كورونا

صحة ومرأة

هبة شعيب

قال الدكتور أمجد الحداد أستشارى الحساسية والمناعة، إن الأتعامل مع الأضاحى فى العيد لا ينقل فيروس كورونا، فالأضاحى بريئة تماما من نقل العدوى، ولكن على المواطنين الالتزام بارتداء الكمامة وتجنب التجمعات.

اضافة اعلان

 

وأضاف "الحداد"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن جميع الدراسات التى أجريت على فيروس كورونا تؤكد أن نشاطه وانتشاره يقلوا فى ظل ارتفاع حرارة الطقس والتعرض المباشر لآشعة لشمس، ولكن الشمس لم تقتله مباشرة بل يلزم بعض الوقت حتى يموت الفيروس، وهو ما يؤكد قلة اعداد الإصابة بالفيروس حاليا مع ارتفاع حرارة الطقس.

 

وتابع: إن انتشار العدوى بالفيروس يضعف الفيروس، وهو سبب ارتفاع نسبة الشفاء منه، وانخفاض معدلات الإصابة به، ولكن على المواطنين الإستمرار فى اتباع الإجراءات الوقائية للوقاية من الفيروس لمنع انتشاره مرة أخرى، مشيرا إلى ضرورة الإبتعاد عن الأماكن المغلقة وقليلة التهوية لأن فرص الإصابة بالفيروس بها كبيرة.

 

وقال "استشارى الحساسية والمناعة"، إنه فى عيد الأضحى المبارك، يجب الخروج بالكمامة وتعقيم اليدين بإستمرار، مع الخروج فىالأماكن المفتوحة المعرضة للشمس، مشيرا إلى أن لم تتأكد حتى الآن وجود موجة أخرىمن الفيروس ولكن الأكيد أن هذه الموجة ستكون ضعيفة لأن الفيروس ضعف كثيرا، كما أن معظم دول العالم حاليا بصدد الإعلان عن علاج ولقاح للفيوس قريبا.