الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

أفكار لفطور صحي يحافظ على بشرتك ويحميها من الصيف وشمسه المحرقة

صحة ومرأة العناية بالبشرة
الحفاظ علي البشرة

ريهام الصواف


على الرغم من انتشار نظام الصيام المتقطع، كوسيلة للتخسيس والحفاظ على الصحة العامة، إلا أنه لازال الكثير من الأطباء يشددون على ضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار فور الاستيقاظ من النوم، بالنسبة لمن لا يمارسون نظام الصيام المتقطع، ويؤكد الأطباء على أنه لابد من اختيار مكونات هذه الوجبة بعناية، لتأثيرها القوي على الصحة.
اضافة اعلان

وتؤكد دكتورة ليزا دراير استشاري الأمراض الجلدية، أنه يمكنك التمتع ببشرة صافية صحية، وشباب للأبد من خلال الاهتمام بالعناصر الغذائية التي تتناولينها في فطورك، ولذلك تستعرض في السطور التالية، مجموعة من المواد الغذائية التي يجب أن يتضمنها فطورك. 


عجة بالطماطم 
إضافة الطماطم للبيض في طبق العجة في فطورك يعزز صحة الجلد، فهذه الخضر الحمراء تساعد في مكافحة حروق الشمس، وتعزز الكولاجين، وتحد من خشونة الجلد.


الفاكهة مع الشوفان 
الشوفان يحافظ على صحة القلب، كما يحافظ على بشرتك، والفواكه تحافظ على جسمك من التجاعيد.


عصير الفراولة والكيوي 
امزجي الفراولة والكيوي، لتحصلي على أكبر كمية من فيتامين C، الذي يعزز تركيب الكولاجين ويمنع التجاعيد.

الشاي الأخضر 
الشاي الأخضر يمنع أمراض القلب، ويدعم عملية التمثيل الغذائي، وقد أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر قبل الخروج في الشمس قد يساعد في التقليل من ضرر الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن للمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه أن تحمي من سرطان الجلد. 

الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة غنية بالمواد المضادة للاكسدة، والتي تحمي البشرة من أي مشاكل، كما أنها تحتوي على الزنك، والذي له فائدة كبيرة لجمالك، فهو مضاد للالتهابات، وضروري لبناء الكولاجين الذي تحتاجه بشرتك.