الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أسرع كمادات منزلية لعلاج آلام الركبتين

صحة ومرأة
صورة أرشيفية

ريهام الصواف


آلام الركبة من الآلام التي يشكو منها الكثيرون رجالا ونساء، والتي تسبب أزمة وإزعاجا لصاحبها، حيث إنها قد تمنع الشخص حتى من الخروج من المنزل.

وهناك الكثير من الأسباب لآلام الركبتين مثل الشيخوخة، والرياضة العنيفة، والسمنة، أو الإصابة باضطرابات المفاصل، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية للتخلص من آلام الركبة على اختلاف أسبابها.


المزيد من الراحة

وينصح سلام بضرورة الحصول على المزيد من الراحة، حتى لا يزداد الألم، فيمكن الحصول على إجازة ليومين على الأقل من العمل أو من أي ضغوط حركية، حتى الشعور بالتحسن.


كمادات الثلج

ينصح خبير التداوي بالأعشاب بوضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة، أو حتى استخدام كيس من الخضروات المجمدة، على أماكن الألم، لمدة 15- 20 دقيقة، فهذا الثلج يعمل على تخفيف الألم والتورم والالتهاب.

ولكن يجب ألا تضع كيس الثلج على ركبتك لمدة أطول من 20 دقيقة، لأنها قد تضر الأعصاب والجلد في المنطقة المصابة.


بذور الحلبة

ويمكن أن تأخذ ملعقة صغيرة من بذور الحلبة، وتنقع في الماء ليلا، وعند الصباح ستجدها وقد أنبتت قليلا، فقم بمضغها، وستتذوق في البداية مرارتها، لكن ستعتاد الطعم، وهذه الطريقة تعد الأكثر فعالية للتخلص من آلام الركبة المزمنة.


أوراق التمر الهندي

يسلق البعض أوراق التمر الهندي، وتوضع الأوراق وهى دافئة على مكان الألم، وتلف بقطعة قماش، ويمكن وضعها قبل النوم، ونزعها في الصباح، فهى مفيدة للتخلص من آلام الركبة التي تحدث في الليل.


بذور الكتان

تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يوميا، فهى تخلصك من آلام الركبة المزمنة والتورم.