الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

أسرع طرق للتخلص من الطاقة السلبية وتجديد نشاطك

صحة ومرأة
صورة أرشيفية

ريهام الصواف


مع تراكم المهام المنزلية، ومسئوليات الأبناء، وضغوط الحياة، تعاني الكثير من الأمهات والزوجات من الشعور بالميل للحزن والكآبة، والإجهاد الشديد، وعدم القدرة على التواصل الجيد مع من حولها، حتى زوجها وأبنائها.
اضافة اعلان

4 أفكار للحفاظ على الطاقة الإيجابية في منزلك


وتشير دكتورة عبلة إبراهيم مستشار العلاقات الأسرية، إلى أن كل تلك الأعراض تؤكد امتلاء النفس بالطاقة السلبية، وضرورة التخلص منها، واستبدالها بطاقة إيجابية، ومشاعر جيدة، الأمر الذي يتطلب بعض المجهود والوسائل، التي تستعرضها في السطور التالية.

حاولي الهرب من وقت لآخر خلال اليوم إلى هوايتك التي تجيدينها وتحبينها، فلتمارسيها مرة واحدة على الأقل في اليوم ولو لساعة، فممارستك للهوايات يمتص الطاقات السلبية الموجودة بداخلك، ويمدك بالمزيد من الطاقة الإيجابية.

التعبد والتقرب إلى الله، من أفضل وسائل التخلص من الطاقة السلبية، وستلاحظين أن ذلك سيبعث الطمأنينة والراحة النفسية إلى قلبك وروحك، ويخلصك أيضا من الطاقة السلبية، ويمدك بطاقة هائلة تعينك على تحمل أي مصاعب أو ضغوط.

مارسي بعض التمارين الرياضية؛ فالرياضة تساعد الجسم على إفراز المزيد من هرمون "الاندروفين"، المسمى بهرمون السعادة، الذي يطرد الطاقة السلبية من كامل جسمك، ويجدد نشاطك.

الاسترخاء مطلوب مع نهاية اليوم، فلتخلدي إلى النوم بعد الغداء قليلا، حتى يمكنك استكمال اليوم مع أفراد أسرتك، حتى نهاية اليوم.