الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

أخطاء شائعة احذرها عند اتباعك نظام للتخلص من الوزن الزائد

صحة ومرأة الكرش
التخلص من دهون البطن

ريهام الصواف


الدهون التي تتراكم في منطقة البطن من أسوأ الدهون التي تواجه من يعانون من الوزن الزائد، لأنها صعبة الحرق بالنسبة للكثيرين، ولذلك من يعانون منها يبحثون عن أفضل وأسرع الوسائل للتخلص منها، ولكن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة حول وسائل التخلص منها.اضافة اعلان


وتؤكد الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية، أن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة، حول التخلص من دهون البطن، والتي تروج لها بعض شركات بيع أدوية التخسيس، حتى لا تنجح النساء في التخلص من هذه الدهون بنفسها، فتلجأ لمثل هذه الأدوية، والتي تستعرضها في السطور التالية.

تمارين البطن

يؤكد البعض أن التخلص من دهون البطن يتطلب ممارسة مجموعة من التمارين الخاصة بهذه المنطقة.

ولكن الحقيقة أن ممارسة تمارين خاصة بمنطقة معينة، سيخلصك من دهون الجسم بأكمله، كما أنه لا يمكن التخلص من دهون البطن بالتمارين فقط، فلابد من اتباع نظام غذائي صحي، مع التمارين.

من الأخطاء الشائعة أيضا، أن تناول كميات قليلة من الأطعمة والصيام لساعات طويلة، يساعد على التخلص سريعا من الوزن، إلا أن هذه النصيحة، أو هذا النظام الغذائي يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالمزيد من الدهون؛ لأنه يعتبر نفسه في وضع المجاعة.

لذلك، عليك ألا تصوم بشكل كامل، فلابد من شرب الكثير من الماء والسوائل الخالية من السكريات، وما يجب عليك الصوم عنه هو الدهون والسكريات والنشويات، للتخلص من بعض الوزن في البداية.

يروج البعض إلى أن بعض الأدوية والمكملات الغذائية، يمكن أن تسهم في التخلص من بعض الدهون في البطن.

ولكن الحقيقة أن معظم أن هذه الأدوية لا تخضع للإشراف الطبي الكافي، وقد تسبب بعض الأمراض الخطيرة، إلى جانب أنها لا تستطيع أن تفعل أي شيء من تلقاء نفسها، فلابد من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي.

7 أطعمة تساعدك في التخلص نهائيًّا من الإمساك المزمن
يعتقد الكثيرون أن التوقف عن الكربوهيدرات يمكن أن يجعلك تتخلص من دهون البطن بسرعة، في حين أن الجسم يحتاجها؛ لأنها تمده بالطاقة.
ولذلك يمكن الإقلال منها، والاعتماد بشكل أساسي على الكربوهيدرات المعقدة، الموجودة في الحبوب الكاملة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟