الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

880 مليون دولار حجم الاستثمارات اليابانية في مصر

أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد


يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات المؤتمر الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7" باليابان 

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري اليابانى مع الدول الأفريقية، ويتضمن مناقشات حول تعزيز الصحة والتعليم والتغير المناخى وتمكين المرأة، ودعم الاستقرار والسلام والتنمية في القارة.

ويعد "التيكاد" أحد أقدم الشراكات مع القارة الأفريقية، ويتم تنظيمها بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية بمشاركة القطاع الخاص، ويهتم المؤتمر بترسيخ مبادئ الشفافية والاستدامة وتمكين المرأة، ودعم مشروعات البنية التحتية المستدامة في دول القارة.

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي العديد من اللقاءات ذات الجانب الاقتصادي حيث إن المستقبل سوف يشهد تعاونا كبيرا بين الجانبين المصري والياباني في عدة مجالات فمصر حريصة على مد جسور التعاون بينها واليابان في مجال النقل وجذب الاستثمارات اليابانية خاصة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والعاصمة الإدارية وجبل الجلالة فضلا عن تواجد عدد كبير من رجال الأعمال المصريين على هامش المؤتمر الدولي السابع للتنمية تيكاد حيث يشارك ما يقرب من 50 رجل أعمال في مؤتمر التيكاد.
اضافة اعلان

كما يبلغ حجم الاستثمارات اليابانية في مصر حاليا 880 مليون دولار في ظل وجود 106 شركات يابانية في مصر إذ ارتفعت الاستثمارات اليابانية بنسبة 74.3% خلال العام المالى 2017-2018 لتبلغ 162.1 مليون دولار مقارنة بنحو 93 مليون دولار خلال 2016-2017.