الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

72 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول أيام عيد الفطر.. والتذكرة بـ5 جنيه

أخبار مصر
حديقة الحيوان

أحمد ممدوح


أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن حديقة الحيوان بالجيزة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك حيث استقبلت نحو 72 ألف زائر خلال الساعات الماضية، مضيفا أن تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.
اضافة اعلان

وأشار إلى أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان اتخذت عددا من الإجراءات استعدادا للعيد ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان، وكذلك حدائق الأورمان، والمتنزهات التابعة لوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رجائي أن الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة.

رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أكد أيضا أن الإدارة قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلًا عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب.

وأكدت الوزارة، أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسبًا لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشددًا على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهرًا ومميزًا لرواد الحديقة.