الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

6 معلومات عن تطوير الأراضي المتاحة للتنمية بمحيط محور المحمودية بالإسكندرية

أخبار مصر 637177884961116154jpg
تطوير الأراضي المتاحة للتنمية بمحيط محور المحمودية

أشرف سيد

يحتوي الموقع الإلكتروني الرسمي لرئاسة الجمهورية البيانات الرسمية عن المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.

كما يحتوي الموقع على بيانات رسمية لكل انجاز قامت به الدولة خلال الفترة الماضية، بجانب البيانات التي تتعلق بالمشروعات القائمة والمستقبلية، في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والإنشاءات.

وأبرز المعلومات عن تطوير الأراضي المتاحة للتنمية بمحيط محور المحمودية بالإسكندرية:



-  تأتي مخططات تطوير الأراضي المتاحة للتنمية بمحيط محور المحمودية في إطار التعاون والتنسيق بين وزارات الاسكان وقطاع الأعمال والأوقاف، لتعظيم الاستفادة من تلك الأراضي وذلك عبر الدخول في شراكات لتنميتها.

-   كما أن هذا المشروع يهدف إلى صياغة برامج ومشروعات تنموية، تدعم مخططات جودة الحياة بالبيئة العمرانية في مدينة الإسكندرية، من خلال العمل على رفع قيمة الأرض عن طريق اقتراح استخدامات استثمارية متميزة لها، وكذا دعم البيئة العمرانية بالأنشطة والخدمات للمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

-  تحقيق مبادئ الإدارة المستدامة لضمان استمرارية تمويل البرامج والمشروعات المقترحة.

- تتضمن المناطق المحيطة لمحور المحمودية، أرض مصنع شركة السيوف للغزل والنسيج، والتي تقع على مساحة نحو ٣٦ فدان تقريباً، ومقترح لها عدة أفكار لتنميتها منها إقامة منطقة مال وأعمال تربط محور المحمودية الجديد وصولاً لخلق بيئة عمل مميزة ورفع القيمة العمرانية بالمنطقة، أو إقامة مناطق سكنية وتجارية ورياضية متكاملة، تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لهذه المنطقة الحيوية، وأيضاً أرض الشركة الاهلية للغزل والنسيج، والتي تبلغ مساحتها نحو ١٥,٥ فدان تقريباً، ومقترح استغلالها في اقامة منطقة سكنية ومناطق خدمات يتخللها عدد من مناطق الخدمات ومسارات المشاة بما يسهم في تحسين ورفع كفاءة الخدمات في هذه المنطقة.

-  يتضمن أيضًا الأراضي التابعة لوزارة الأوقاف (أرض وقف الخديوي إسماعيل بمساحة ١٩ فدانا، وأرض الوقف الخيري المشترك بإجمالي مساحة ٥٥,٧ فدانا، وأرض مزرعة الدواجن بمساحة ٢٢,٢ فدان، وأرض هيئة الاوقاف بالمنتزه بمساحة ٣,١ فدان)،



اضافة اعلان
 

-  هناك عدد من المقترحات المتعلقة بإقامة مشروعات استثمارية تنموية (سكنية – تجارية – صحية – ترفيهية)، وذلك في إطار تطوير النطاق العمراني المباشر بشكل مستدام.