السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

30 دورة مياه عمومية خلال شهرين بالعاصمة

أخبار مصر

امانى فلفل


وقعت محافظة القاهرة وإحدى الشركات الخاصة بروتوكول تعاون لإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وحدات دورات مياه متطورة تقدم خدماتها للمواطنين ببعض المواقع بالعاصمة، وهي عبارة عن دورة مياه بها 4 وحدات منفصلة حديثة مجهزة بنظم موفرة للمياه مقسمة للجنسين من جهتين مختلفتين، وإحدى هذه الوحدات مجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لوجود منفذ لبيع المشروبات والمأكولات، وهذه الوحدات متابعة بنظام مراقبة بالكاميرات على مدار 24 ساعة، وشاشتي تلفزيون في لوحات إعلانية مثبتة على جوانب الوحدة.

وأشار المحافظ إلى أن هذا العقد تم توقيعه ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على تنميتها وتبنى النظم الحديثة لتطويرها خاصة مع قرب فاعليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري للقاهرة واللائق.

وأكد أن دورات المياه العامة الجديدة سيتم توفيرها في بعض مناطق القاهرة، ويتوافر بها شروط الحفاظ على البيئة، وتتفق مع النسق الحضارى للقاهرة، بما لا يعوق الحركة المرورية وبما يحقق ويساهم في إتاحة فرص عمل للشباب.

وأضاف محافظ القاهرة أن الشركة سوف تقوم بتجهيز وتشغيل 30 وحدة في خلال شهرين قبل بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية، والشركة المنفذة تقوم بتوفير العدد اللازم من الأفراد القائمين بأعمال الأمن والنظافة على مدار 24 ساعة.

ووقع البروتوكول اللواء محمد حنفى السكرتير العام ممثلًا عن محافظة القاهرة، ورئيس مجلس إدارة الشركة.