السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

3 آليات لمعرفة مقر لجنتك الانتخابية.. تعرف عليها

أخبار مصر المستشار لاشين ابراهيم
المستشار لاشيين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أنها أتاحت خدمة استعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال 3 آليات مختلفة تيسيرا على المواطنين .

اضافة اعلان

وأوضحت أنه يمكن استعلام الناخب عن لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية و رقمه في الكشوف الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال إدخال رقمه القومي المكون من 14 رقما.
https://www.elections.eg/


وأعلنت الهيئة الوطنية إتاحة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية أيضا من خلال إرسال رسالة قصيرة بالرقم القومي على الهاتف المحمول إلى رقم ٥١٥١، أو الاتصال بمركز اتصال دليل ١٤١، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.

وأشارت إلى أنه تم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم ، حيث تم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

وأكدت أن الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي – وليس شرطا أن تكون سارية - أو جواز السفر المميكن.

 

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس الجاري وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020