الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

14 قراراً لحكومة مصطفي مدبولي في أسبوع | انفوجراف

أخبار مصر

أحمد رأفت

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفو جرافاً سلط من خلاله الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس 2020، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجانب ما قام به رئيس الوزراء من أنشطة.

 

وجاء في الإنفو جراف، أنه تمت الموافقة على عدد من القرارات، تشمل إصدار قرار بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل وحظر دخول المواطنين القطريين وجميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في مصر، اعتباراً من يوم الجمعة 6 مارس 2020.

 

 

 

 

 

 

وتم الموافقة على قرار باعتبار عدد من المحافظات والمناطق ضمن مناطق القطاع (أ) الأكثر احتياجاً للتنمية في تطبيق حكم المادة (11) من قانون الاستثمار، فضلاً عن الموافقة على مشروع قرار يتعلق بالاتفاقية بين حكومتي مصر وقبرص، بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل، ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها.

 

كما تمت الموافقة على مشروع قرار بشأن العفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، بالإضافة إلى الموافقة على مشروعات قرارات بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

 

وشملت القرارات أيضاً وفقاً للإنفوجراف، الموافقة على مشروع قرار باعتبار مشروعات إنشاء جامعتي الملك سلمان، والجلالة، ضمن المشروعات القومية، وذلك بهدف الإسراع في تنفيذها وفق الاشتراطات المطلوبة، فضلاً عن الموافقة على مشروعي قراري بشأن تحديد اختصاصات كل من نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ونائب وزير الطيران المدني.

 

ووافق أيضاً على مشروع قرار بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، بجانب الموافقة على إسناد تنفيذ الأعمال الإضافية بالمقر الجديد لمؤسسة المعهد القومي الجديد للأورام (500500) لإحدى الشركات، بالإضافة إلى الموافقة على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم 60، المنعقدة بتاريخ 25 فبراير الماضي، لـ 41 موضوعاً.

 

وتضمنت القرارات أيضاً، الموافقة على التعاقد مع تحالف شركات لتقديم خدمات المعالجة والدفن الصحي لمخلفات المنطقتين الجنوبية والغربية بمحافظة القاهرة، وكذلك الموافقة على مد مهلة تنفيذ القرارين رقمي 525 و526 لسنة 2019، بشأن العمل بالكود المصري لأسس التصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت العائمة ومنشآت المباني الفندقية القائمة من أخطار الحريق، لمدة 6 أشهر لتوفيق أوضاعها.

 

كما تضمنت القرارات الموافقة على مد المهلة الممنوحة لشركات التنمية والاستثمار السياحي لاستكمال المشروعات السياحية الخاصة بها، وذلك لمدة عام حتى 31 مارس 2021، وذلك بهدف دعم القطاع السياحي، بجانب الموافقة أيضاً على منح إحدى شركات مجموعة "ياس" القابضة حق امتياز لإدارة مستشفى جامعة الأزهر التخصصي, وذلك بنظام التزام المرافق العامة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟