الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

14 صورة ترصد حزن وصدمة سكان عقار قصر النيل المنهار

أخبار مصر 117645861_3315481945181327_2887179702625712039_n
أحد المصابين بأنهيار عقار قصر النيل

أميرة سيد

سيطرت حالة من الحزن والصدمة على سكان عقار قصر النيل المنهار خلال عملية إزالة أنقاض العقار والبحث عن المفقودين.

اضافة اعلان
 

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وجه بتسكين الأسرتين المتضررتين من حادث انهيار العقار فى وحدتين سكنيتين مجهزتين بالأثاث والأجهزة الكهربائية بمدينة الأسمرات على الفور .  

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار رقم 50 شارع قصر النيل المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة. 

وكان محافظ القاهرة قد انتقل على الفور لموقع العقار المنهار وأشرف على عمليات الانقاذ مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث والاسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة والقيادات الامنية واللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة وياسر عبد العزيز رئيس حى عابدين. 

والعقار المنهار مسجل طراز معمارى وصادر له قرارين تنكيس ومحضر عدم تنفيذ ويقع على مساحة ١٥٠٠ متر ومكون من ارضى واربعة ادوار ويوجد به شركة صرافة ومعرض موبيليا مغلق بالدور الارضي ومحلات ملابس ومكاتب إدارية وتجارية ، وتم فصل كافة المرافق عنه فور وقوع الإنهيار . 

وأسفرت عمليات الإنقاذ بموقع عقار قصر النيل المنهار عن إنقاذ ١٤ شخصا وإسعاف إثنين بموقع الانهيار وتم نقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج اللازم . 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟