الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وكيل «تعليم بني سويف» يتفقد لجان امتحانات الإعدادية (صور)

أخبار مصر

محرر فيتو


تفقد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم السبت، عددًا من لجان امتحانات طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" للفصل الدارسي الثاني، التي بدأت، اليوم، في مادتي اللغة العربية والحاسب الآلي.

وأكد وكيل الوزارة، في بيان له، أن 45 ألفا و364 طالبًا وطالبة أمام 280 لجنة، بمراكز وقرى المحافظة، وتستمر حتى الخميس المقبل، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقى أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير أعمال الامتحانات.
اضافة اعلان

وطلب وكيل الوزارة، من رؤساء اللجان بضرورة توفير سبل الراحة وتهيئة الجو المناسب للطلاب، ومشددا على رئيس لجنة التقدير على توفير سبل الراحة للمعلمين القائمين على تقدير الدرجات ومراعاة الدقة في أعمال التصحيح وعدم التسرع والمراجعة الدقيقة وتصحيح كل جزئية لمصلحة الطلاب.

واستعرض المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، التقرير الميداني عن سير اليوم الأول، وذلك للاطمئنان على توافر كافة التسهيلات لنجاح عملية الامتحان، وأنه قد تم مراعاة كافة المستويات في أسئلة الامتحانات، والتي بدأت اليوم بمادتي اللغة العربية والحاسب الآلى.

وناقش المحافظ التقرير المعد بإشراف من اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، وإداراة الأزمات وغرف العمليات الرئيسية والفرعية، ومن خلال الرصد الميداني لسير الامتحانات.

وشدد المحافظ على المتابعة اللحظية لتنفيذ خطة الاستعدادات التي أعدتها المحافظة بالتنسيق مع التربية والتعليم والجهات المعنية لخروج الامتحان بالشكل المطلوب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والملاحظين ومقدري الدرجات، وكذا تأمين أعمال الامتحانات بالكامل.