الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

وفد من "فودافون" يبحث مع وزير الكهرباء الاستثمار بمشروعات الطاقة المتجددة

أخبار مصر

إسلام المصري


استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للاتصالات والوفد المرافق له؛ لبحث سبل دعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة.
اضافة اعلان

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة.

وأبدى شاكر ترحيبه في بداية اللقاء بالتعاون مع شركة فودافون في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدرًا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ومجال العدادات الذكية.

وأشار إلى الاهتمام الذي يوليو القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022 وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

وأعرب الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للاتصالات عن رغبته في الاستثمار والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون في مجال العدادات الذكية.

وأشار إلى خطة فودافون الطموحة والتي تتضمن التوسع في استخدام تطبيقات الطاقة المتجددة عبر دول العالم بحلول عام 2025 بدءًا بمصر.

وأوضح شاكر أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يقوم حاليًا بإعداد المعايير الجديدة الخاصة بالاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة.

ووجه الكسندر فرومنت الدعوة للدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات قطاع الكهرباء لزيارة مركز الابتكارات بشركة فودافون مصر وذلك للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة بالشركة والتي يمكن الاستفادة منها في شركات التوزيع ومجال العدادات الذكية.

وتأتى هذه الاجتماعات في إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية طبقًا لأحدث التكنولوجيات العالمية.