الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

وفد من "العامة للكيماويات" برئاسة عماد حمدي يزور مواقع إنتاج في الإسكندرية

أخبار مصر IMG-20200910-WA0000
وفد من "العامة للكيماويات" برئاسة عماد حمدي يزور مواقع إنتاج في الإسكندرية

أحمد عبدالمحسن

حدد العاملون بشركة مصر للحرير الصناعى وأليفا وخيوط البوليستر بكفر الدوار مطالبهم من حكومة المهندس مصطفى مدبولي في 4 مطالب.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم مع وفد من النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، والأمين العام للاتحاد العربي للبتروكيماويات، وخاطبت "النقابة العامة" بهذه المطالب وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق.

اضافة اعلان

وجاء في بيان صحفي عن "النقابة العامة"|، اليوم الخميس، أن مطالب العمال كانت كالتالي: سرعة ضخ رأسمال عامل لتشغيل مصنع البوليستر الذى تم تجديده منذ عام 2010 بتكلفة 300 مليون جنيه والمتوقف منذ أكثر من ثلاث سنوات، وصرف مستحقات العاملين تاركى الخدمة من تقاعد سن 60 أو وفاة وعجز حيث لم يتم الصرف منذ شهر يوليو 2018 حيث بلغت مستحقاتهم حوالى 18 مليون جنيه ولم تصرف حتى تاريخه.

 

وشملت المطالب الوفاء بالالتزامات الطبية للعاملين وخاصة العمليات الجراحية، والقلب المفتوح والأورام السرطانية، والعلاج الكيماوى، والشهرى لعدم وجود سيولة مالية حيث توقفت الشركة عن هذا الأمر تماما، فضلا عن سداد أقساط صندوق الزمالة التى تستقطع من العاملين شهريا، وتسدد لصالح شركة مصر للتأمين الجماعى بالعقد المبرم بين النقابة وشركة مصر للتأمين حيث إنه لا يسدد حتى تاريخه مما يؤدى من تهديد بإلغاء وثيقه التأمين الجماعى للعاملين ويضعهم تحت ضغط، فقد توقفت "الشركة" عن سداد الأقساط.


الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس النقابة العامة عماد حمدي ،والأمين العام حميدو إسماعيل وقيادات عمالية من النقابة العامة واللجان النقابية بالشركات التابعة ، شملت ايضا لقاءات مع عمال شركة العامة لصناعة الورق - راكتا (RAKT)،للإستماع إلى مطالب العاملين بشأن التطوير والتفاوض ،مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى، وإجتمع وفد "النقابة العامة" مع د. يسرى المهداوي رئيس مجلس إدارة "راكت"  ،وأعضاء اللجنة النقابية برئاسة عبدالخالق شمس.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟