الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وصول أول أفواج المعتمرين الفلسطينيين لمطار القاهرة (صور)

أخبار مصر

محروس هنداوي


استقبل مساء اليوم الأحد، مطار القاهرة الدولي، أول أفواج المعتمرين الفلسطينيين، القادمين عبر معبر رفح الحدودي على متن 20 حافلة استعدادا لمغادرتهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، على متن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى جدة.اضافة اعلان


وكانت الصالة الموسمية بمطار القاهرة، انتهت من استعداداتها لاستقبال المعتمرين الفلسطينيين القادمين من معبر رفع الحدودي، تمهيدا لسفرهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

وتبدأ شركة مصر للطيران، منتصف ليل غد الإثنين، أولى رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية على متنها 250 معتمرا فلسطينيا، ضمن خط جوي يبدأ اعتبارا من 4 مارس حتى 5 يونيو القادم لنقل 13 ألف معتمر فلسطيني على متن 56 رحلة جوية.

وأكدت شركة مصر للطيران، أنه سيتم تنظيم 4 رحلات يوم الإثنين من كل أسبوع لنقل 1000 معتمر فلسطيني، على متن طائرتها من طراز إيرباص "330 /200"، في إطار الدور الريادي الذي تقوم به الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

يذكر أن السلطات المصرية وافقت على عبور 20 ألف معتمر فلسطيني من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، لأداء مناسك العمر على أن يتم نقلهم من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري بواقع 1000 معتمر أسبوعيا إلى مطار القاهرة الدولي، ومن المقرر نقلهم إلى الأراضي المقدسة عبر رحلات شركة مصر للطيران.