الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير النقل يتفقد محطة إسنا للسكك الحديدية بالأقصر

أخبار مصر

محمد شحاته


أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل مساء اليوم الجمعة، جولة تفقدية مفاجئة بمحطة إسنا للسكك الحديدية بمحافظة الأقصر، حيث تابع شبابيك التذاكر واطمئن على توافرها للركاب.
اضافة اعلان

والتقى بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة للجمهور ودار حوار حول خطة تطوير مرفق السكك الحديدية.

وأوضح الوزير أن هناك خطة جار العمل بها لتطوير هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا تشمل التعاقد على ١٣٠٠ عربة للركاب و٣٠٠ عربة للبضائع وتوريد ١٠٠ جرار تم التعاقد عليهم و١٠٠ جرار أخرى تم الحصول على التمويل الخاص بهم مع استحداث منظومة الإشارات وتطوير البنية الأساسية والمزلقانات وتطوير الورش وتدريب العاملين بها.

وأكد الوزير أنه وفقا لهذه الخطة فإنه سيكون هناك تحسن كبير في منظومة السكك الحديدية سيشعر بها المواطن خلال النصف الثاني من العام المقبل وسيتم تقليل زمن التقاطر وزيادة عدد العربات والرحلات.

وتابع وزير النقل أرصفة المحطة ونظافتها وشاهد استراحة الركاب بعد تطويرها (استراحة رجال - استراحة للسيدات)، وتفقد عدد من القطارات بالمحطة حيث تفقد قطار ٨٧ (قطار نوم) واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة للركاب كما تفقد قطار رقم ١٩٠٣ مكيف (أسوان/القاهرة) ولاحظ الوزير تأخر قيام القطار من المحطة باتجاه القاهرة لمدة نحو ٥ دقائق فأمر الوزير بالتحقيق حول أسباب هذا التأخير مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد قيام القطارات من المحطات المختلفة.

يذكر أن محطة اسنا تم الانتهاء من تطويرها وجار إجراءات استلامها وتعتبر من المحطات التي تتسم بكثافة الركاب في صعيد مصر.

وبعد ذلك توجه الوزير لتفقد مزلقان وبلوك محطة الشراونة بمحافظة أسوان حيث تابع وزير النقل من البلوك مرور عدد من القطارات مثل قطار ٢٠٠٩ أسوان /القاهرة وشاهد تواصل عاملي البلوك مع الأبراج والبلوكات الأخرى ومع قائدي القطارات وشدد الدكتور هشام عرفات على ضرورة اليقظة التامة واتباع تعليمات الأمن والسلامة.