الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير النقل: الانتهاء من كوبري دمنهور العلوي

أخبار مصر
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل

محمد شحاته


أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن الانتهاء من أعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الذي يبلغ طوله 1300 متر، وعرضه 23 مترا وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه، مضيفًا أنه أصبح جاهزًا للافتتاح. اضافة اعلان


وأكد الوزير أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعى، نظرًا لما في هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة عن وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور.

وأشار إلى أن الكوبرى يسهم في تقليل الاختناقات المرورية على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي أمام مدخل مدينة دمنهور، ومنع التقاطعات بالطريق الزراعى "السريع" مع الخارج من المدينة والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.

وأوضح الوزير أنه تم تنفيذ التخطيط السطحى وتركيب العواكس الجانبية واللوحات الإرشادية وأعمال الإضاءة وفق قياسات الجودة العالية.

وفي السياق ذاته، ذكر وزير النقل أن نسبة تنفيذ مشروع كوبري التوفيقية بلغت 95%، والذي يبلغ طوله 1100 متر ويتضمن المشروع إنشاء كوبري جديد بعرض 18م، ورفع كفاءة الكوبري القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنا بدلا من 70 طنا وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المشروعات تدخل ضمن خطة التطوير الشامل لطريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.