الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

"وزير الكهرباء الجديد": الانتهاء من تشغيل 4 محطات الصيف المقبل

أخبار مصر
كهرباء

أ ش أ


أكد وزير الكهرباء والطاقة الجديد، المهندس أحمد مصطفى إمام، على أهمية الانتهاء وبشكل فورى، من تشغيل أربع محطات لتوليد الكهرباء، تحت الإنشاء، لتبدأ العمل قبيل الصيف المقبل، وربطها بالشبكة القومية وخطوط الغاز، والعمل على رفع كفاءة وحدات توليد الكهرباء القائمة حاليا.اضافة اعلان


صرح بذلك وكيل وزارة الكهرباء، والمتحدث الإعلامى الدكتور أكثم أبوالعلا، مشيرا إلى أن "إمام" يضع فى مقدمة اهتماماته وأولويات القطاع؛ ضرورة الانتهاء من محطات بنها وشمال الجيزة والعين السخنة، والوحدة الثانية من محطة أبى قير، لتدخل الخدمة قبيل حلول صيف 2013.

وقال إنه من المقرر أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، الانتهاء من الوحدات الغازية لمحطات توليد الجيزة قدرة 1000 ميجاوات، ومحطة توليد كهرباء بنها قدرة 500 ميجاوات لتدخل الخدمة قبل حلول الصيف المقبل.

وأوضح أنه يجرى حاليا التشغيل التجريبى للوحدة الثانية لمحطة توليد كهرباء أبى قير قدرة 650 ميجاوات، ليضاف عائد إنتاجها قبيل صيف 2013 من خلال ربطها أيضا بالشبكة القومية، بالإضافة إلى الانتهاء من الوحدة الثانية من محطة توليد كهرباء العين السخنة قدرة 650 ميجاوات.

وكان وزير الكهرباء الجديد قد اجتمع مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات المختلفة لوضع الخطوط العريضة وسياسة الوزارة لمواجهة التحديات التى يواجهها قطاع الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.