الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الطيران: مضاعفة نشاط الشحن الجوي في الفترة الماضية

أخبار مصر
الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني

حمدي بكري

أعلن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، أنه تم مضاعفة نشاط الشحن الجوي خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، نتيجة للظروف الخاصة التي تمر بها بدول العالم نتيجة للجائحة الوبائية، من شحنات أدوية واغاثات وبضائع. 

اضافة اعلان

وقال وزير الطيران المدني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة الطيران المدني، إنه متوقع أن يستمر ازدهار نشاط الشحن الجوي خلال العامين الماضيين. 

وأوضح وزير الطيران، أن مصر للطيران كان لها السبق في تحويل طائرات مصر للطيران من ركاب إلي بضائع لنقل شحنات البضائع، موضحا أن شحنات البضائع علي طائرات الركاب كان يرافقها طواقم ضيافة جوية لتفقد البضائع علي متن الطائرة. 

ويعقد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيا، لإعلان ضوابط تشغيل المطارات، والجوانب المتعلقة بقرار استئناف الطيران إلى المطارات المصرية، اعتبارا من أول يوليو المقبل، بعد فترة توقف دامت لنحو قرابة ثلاثة أشهر، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة الفيروس المستجد.

وكان وزير الطيران، أعلن أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، بجميع مكاتب شركات الطيران، استعدادا للسفر مطلع يوليو.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟