الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير الشئون الإسلامية السعودي: شيخ الأزهر يسعى دائما لتوحيد كلمة المسلمين

أخبار مصر
وزير الشؤون الإسلامية السعودي

مصطفى جمال

أكد وزير الشئون الإسلامية  والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ رئيس وفد المملكة في مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية أن المؤتمر العالمي الذي دعت إليه مصر الشقيقة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  شيخ الازهر الشريف،  الذي ينطلق تحت عنوان "تجديد الفكر الديني"،  يحظي بحضور دولي كبير. 

 

وأضاف آل شيخ أن فضيلة الإمام يسعي دائما لتوحيد كلمة المسلمين ونحن معه في هذا المنهج ونتمنني من الله أن يحفظ مصر وأن تبقى دائما مشعل الهداية، ونتوقع نجاح المؤتمر؛ لأن الذي تبناه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ويتوج  بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،  الذي سيكون لوجوده لهذا الموتمر أثر بالغ  يحمّل الحضور عظم المسئولية للوصول لنتائج تخدم المسلمين.

 

التليفزيون ينقل مؤتمر الأزهر للتجديد في الفكر الإسلامي

 

جاء ذلك في تصريح لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خلال وصوله إلى  القاهرة لرئاسة وفد المملكة في أعمال مؤتمر الأزهر العالمي  لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية، الذي ينظمه الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

 

وكان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر الأستاذ عبدالله الشمري، ورئيس المراسم بالسفارة فهد معوض . 

 

ينطلق مؤتمر الأزهر العالمى "تجديد الفكر والعلوم الإسلامية" برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ونخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم غدا الإثنين وعلى مدار يومين.