الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الزراعة يفتتح ملتقى صناع الثروة الحيوانية

أخبار مصر
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أحمد ممدوح


استهل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلمته في الملتقى المصري الأول لصناع الثروة الحيوانية، بتهنئة الحضور بنجاح التجربة الديمقراطية المصرية في الانتخابات الرئاسية.اضافة اعلان


وتوجه البنا بالشكر والتقدير إلى كل من شارك بشكل إيجابي في الانتخابات، وإظهار الوجه الحضاري لمصر، وتصدير صورة مشرفة لها أمام العالم، موجهًا التحية أيضًا إلى رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة المخلصين، وقضاة مصر الشرفاء، لما تحملوه من مشاق خلال العملية الانتخابية.

ويشارك في الملتقى عدد من مربي الثروة الحيوانية بمختلف محافظات مصر، فضلًا عن عدد من المتخصصين والخبراء لمناقشة التحديات التي تواجه تنمية هذا القطاع وسبل النهوض به.

وقال وزير الزراعة خلال كلمته في المؤتمر، إن نجاح استراتيجيات التطوير والتنمية للثروة الحيوانية في مصر لن يأتي إلا بتضافر جهود كل الأطراف المعنية من حيث المسئولية الملقاة على كاهل كل جهة للتوسع وزيادة الإنتاج عامًا بعد آخر لمواجهة الزيادة المطردة في عدد السكان، من جهة ولزيادة متوسط نصيب الفرد من البروتين من جهة أخرى. 

ولفت إلى أن هناك تحديات رعائية ومناخية وبيئية تواجه الثروة الحيوانية في مصر، مما يتطلب العمل على انتخاب سلالات مقاومة لتلك التحديات، مع توفير كل الظروف الغذائية والصحية المناسبة والملائمة.