الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير الري : تأجير مناطق من جسور الترع المبطنة للشباب برسوم رمزية

أخبار مصر 920208124614552897182
وزير الري

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، إن تبطين الترع يساهم في ري جميع الأراضي الزراعية المستهدفة "أول الخط مثل اَخره" الي جانب أنه يقضي علي أي تلوث بها ويحولها إلي متنزه للأهالي، معقبًا:"ممكن الأهالي ياكلوا اَيس كريم جنبها".
اضافة اعلان
ولفت خلال حديثه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر علي قناة "إم بي سي مصر" إلي أن تبطين الترع يوفر المياه من خلال تقليل فواقد البخر والتسريب ويمنع العجز في نهاية خطوط الترع، مؤكدًا أن تبطين كيلو متر من ترعة يكلف الدولة 3 ملايين جنيه.
وأشار إلي أن جودة مياه الري تساهم في رفع جودة المحاصيل الزراعية، لافتًا إلي أن التبطين يجعل المياه تصل الي الفلاح بالكمية التي يحتاجها في التوقيت المناسب.
وأكد أنه من المتوقع الإنتهاء من تبطين 7 اَلاف كيلو متر من الترع خلال عامين بدلًا من 10 سنوات وفقًا لأوامر الرئيس السيسي رغم صعوبة الأمر، لافتًا إلي أن جودة مياه الري تساهم في رفع جودة المحاصيل الزراعية وزيادة انتاج المحاصيل.
وتابع:"سنؤجر مناطق من جسور الترع المبطنة للشباب بأجر رمزي علشان ينتج ويحافظ علي نظافة الترعة، وما يحدث الاَن من اهتمام بالترع ما اتعملش زيه من عهد محمد علي، وانتظروا نقلة في القري المصرية بعد انتهاء المشروع القومي لتبطين الترع".