السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

أخبار مصر

احمد الديب - نجوى يوسف


التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.اضافة اعلان


وتناول اللقاء علاقات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقى بظلالها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد القائد العام عمق علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وبحث العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وزيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وأشاد بما تبذله مصر من جهود للقضاء على الإرهاب، والمشاركة في معالجة القضايا والمشكلات التي تشغل محيطها الإقليمي والدولي، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟