الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان عددا من اللجان الانتخابية | فيديو

أخبار مصر received_638388976848497
جانب من الجولة

منال حماد - حمدي بكري - تصوير: وفاء حسن - هدير صالح

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عددا من اللجان الانتخابية بمنطقة الدقي، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، والتواجد الأمني. اضافة اعلان


وأكد اللواء محمود شعراوي، أن مصر تشهد عرسا ديمقراطيا حقيقيا، ولا بد من مشاركة المواطنين هذا العرس والنزول إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم بمجلس النواب.

وأشار إلى أن جميع المؤسسات سواء وزارة الدفاع أو الداخلية وأيضا التنمية المحلية كانت تقف على قدم وساق قبل بدء العملية الانتخابية لتذليل أي عقبات وتجهيز المقار الانتخابية على الشكل الأمثل والمطلوب، وأيضا مازالت المتابعة مستمرة على مدار يومين الانتخابات حتى انتهاء الانتخابات.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مقار اللجان الانتخابية لتيسير الحركة المرورية أمام اللجان وأيضا العملية الانتخابية على المصوتين.

ويواصل الناخبون -اليوم السبت- التصويت فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي، والتى حددتها -الهيئة الوطنية للإنتخابات- اللجنة العليا للإنتخابات سابقا، كالتالى: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح". وفي نظام القائمة تُجرى الانتخابات بالنسبة إلى الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا. وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا. وحددت -الهيئة الوطنية للانتخابات- اللجنة العليا للانتخابات سابقا، عددا من المحظورات أمام اللجان الانتخابية، فى انتخابات مجلس النواب 2020.

اظهار ألبوم ليست