الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير التموين يشدد على رقابة المطاحن

أخبار مصر
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

دينا عاشور


أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ضرورة استمرار عمليات الرقابة والمتابعة والتفتيش والمرور الدوري على كافة مطاحن القطاع العام والخاص وأخذ عينات مستمرة لفحصها مع الجهات المختصة للتأكد من جودة الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدى المدعم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وبحضور اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء مجدى الشاطر نائب رئيس الشركة القابضة، ورؤساء شركات مطاحن شمال القاهرة، وجنوب القاهرة والجيزة، والإسكندرية وشرق الدلتا ومطاحن وسط وغرب الدلتا.
اضافة اعلان

كما حضر الاجتماع قيادات قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وذلك لمتابعة موقف أعمال شركات المطاحن ومناقشة احتياجاتهم المختلفة ومتطلبات رفع الكفاءة بما يضمن جودة الدقيق المنتج من شركات المطاحن لاستخدامه في إنتاج الخبز البلدى المدعم.

وشدد المصيلحى على ضرورة رفع كفاءة وقدرات شركات مطاحن قطاع الأعمال العام بما يمكنها من المنافسة بالأسواق والعمل على تحسين المنتجات المختلفة ومن أهمها دقيق استخراج ٨٢ وذلك من أجل إنتاج رغيف خبز ذو مواصفات وجودة عالية.

واستعرض رؤساء الشركات القدرات الإنتاجية للمطاحن التابعة لكل شركة واحتياجات ومتطلبات كل شركة لزيادة معدلات الإنتاج بكفاءة مع الاهتمام بالعنصر البشرى وتدريبه جيدًا وكذلك رفع الحالة الفنية للآلات والمعدات بما ينعكس إيجاييًا على المنتج النهائي.

وأكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة على تشكيل لجنة فنية من الجهات المختصة بالشركة القابضة ووزارة التموين لدراسة وتقييم احتياجات شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة بما يضمن رفع الكفاءة وتحسين القدرات لضمان استمرار المنافسة ورفع كفاءة المنتج النهائي على أن ترفع اللجنة تقريرا بأعمالها للسيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية.