الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير التموين: مليار جنيه قيمة صرف السلع للمواطنين حتى اليوم

أخبار مصر
محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

عيد حسن


قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قيمة ما تم صرفه من سلع تموينية بلغ حتى اليوم مبلغ مليار جنيه، من إجمالى مليار و100 مليون شهري، حيث استفاد ٥٦ مليون مواطن، بواقع ١٦.٥ مليون بطاقة تموينية، وذلك حسب التقرير الوارد من شركات الكروت الذكية.

وأكد مصيلحى أن هذا المبلغ ومن قاموا بالصرف، يؤكد توافر السلع في كل منافذ شركات الجملة ولدى البدالين، وأن الصرف ما زال مستمرًا حتى ٣٠ سبتمر، مع العلم أن الصرف يبدأ من أول الشهر حتى نهايته للتخفيف والتسهيل على المواطنين في الحصول على السلع التموينية.

وعلى صعيد آخر أكد وزير التموين، أنه تلقى تقريرًا من قطاع الرقابة بالوزارة تضمن المحاضر التي تلقاها القطاع بالتعاون مع مديريات التموين بالمحافظات، في الفترة من ١٥ حتى ٢٥ سبتمر، وشمل التقرير ٨٢٣١ محضرًا، تم تحريرها في تلك الفترة في مجالات الأسواق والمخابز والمواد البترولية.

وأضاف الوزير أن المحاضر شملت ٤٥٢ محضرًا في مجال المواد البترولية لتجميع المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتاجاز والبيع بزيادة على السعر، والبيع بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن السعر الرسمى، بالإضافة إلى ٥٣٧١ محضرًا في مجال الأسواق، تضمن عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الصلاحية، وغش تجارى، وسلع مجهولة المصدر، وفى مجال المخابز بلغت المحاضر المحررة ٢٤٠٨ محاضر، شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.

وأكد وزير التموين أن الحملات الرقابية استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتاجاز وبنزين وسولار ومحاولة الاتجار والبيع بأزيد من السعر فى محاولة لضبط الأسواق.