الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير التموين بعد إدلائه بصوته في الانتخابات: إضافة مواليد جدد في الوقت الحالي أمر صعب | فيديو

أخبار مصر 10202024153050163465124
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

حمدي بكري - تصوير: وفاء حسن

تحدث عدد من المواطنين مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، عن إمكانية إضافة المواليد على بطاقة التموين. اضافة اعلان


وأكد وزير التموين أن إضافة المواليد متاحة لمن قبل عام 2005، مشيراً إلى أن أي إضافة جديدة تقرها الوزارة ستكون بناء على الميزانية الموضوعة وعرضها على مجلس الوزراء والموافقة عليها.  

وأضاف الدكتور علي مصيلحي أن ظروف البلد الاقتصادية لا تسمح بإضافة مواليد جدد وذلك بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وأثر بشكل كبير جدا على الاقتصاد العالمي.  

وعن رأيه في انتخابات مجلس النواب 2020، أوضح أنه عرس ديمقراطي ولا بد من مشاركة الجميع فيه، مؤكدا أهمية الإدلاء بالأصوات واختيار من يمثل المواطنين.  

وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مقار اللجان الانتخابية لتيسير الحركة المرورية أمام اللجان وأيضا العملية الانتخابية على المصوتين.

وانطلقت -اليوم السبت- المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

وفي نظام القائمة تُجرى الانتخابات بالنسبة إلى الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل انتخابات النظام الفردي بدائرة  دير مواس بالمنيا، بعد إدراج مرشح جديد فى القائمة النهائية للمرشحين، تنفيذًا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وسيتم تحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات على المقاعد الفردية، على أن تُجرى انتخابات القائمة بالدائرة نفسها حاليًّا دون تأجيل.