الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير التعليم العالي ينفي إلغاء التعليم المفتوح

أخبار مصر
وزير التعليم العالى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق

أحمد الديب


نفت وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، إلغاء نظام التعليم المفتوح.

وأضافت الوزارة في بيان صدر اليوم، أن وزير التعليم العالي، الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، لم يصرح مطلقًا بأنه سيلغي التعليم المفتوح، وإنما كل ما قيل هو "أن هناك ملاحظات على التعليم المفتوح"؛ لذلك تم تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات لدراسة سبل تطويره والنهوض به، تمهيدًا لإعداد تقرير يعرض على المجلس الأعلى للجامعات.
اضافة اعلان

وأشار البيان إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها مناقشة هذا الموضوع، وقال: "فهناك دراسات ومؤتمرات سابقة عديدة في هذا الشأن وستكون كلها محل اعتبار من الخبراء والمتخصصين".

وأكد "أن القرار النهائي بالتطوير والإصلاح يرجع للمجلس الأعلى للجامعات؛ لأنه هو صاحب القرار في هذا الشأن وليس للوزير منفردًا كما زعم البعض؛ بهدف إحداث الفتنة والبلبلة حيث لا يروقهم ما شهدته الجامعات هذا العام من هدوء واستقرار".

وقالت الوزارة: "إننا في وقت تحتاج فيه الدولة أكثر من أي وقت مضى إلى لم الشمل والاصطفاف الوطني وراء أهداف قومية ووجوب إعلاء الشأن العام على المصالح الفردية قصيرة النظر والأمد".

ودعت الجميع إلى تحري الدقة في كل ما يُنشَر والرجوع إليها لاستيضاح الأمور فيما يخص التعليم العالي والشأن الجامعي بشكل عام.