السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير البترول يشارك في منتدى «الطاقة العالمي» بالجزائر

أخبار مصر
المهندس طارق الملا، وزير البترول

إسلام المصرى


شارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في فاعليات منتدى الطاقة العالمى الخامس عشر الوزارى الذي افتتح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الجزائرية، في توقيت مهم في ظل التحديات التي تشهدها أسواق البترول والغاز، والتي تحتم على كل من المنتجين والمستهلكين الاستمرار في دعم الحوار بينهما، ودراسة كافة العوامل التي تؤثر على استقرار الأسواق وتذبذبات الأسعار، لما لها من تأثيرات كبيرة على كافة اقتصاديات الدول المنتجة والمستهلكة والاقتصاد العالمى بوجه عام.

وأشار وزير البترول إلى أن مشاركة مصر وتواجدها في أعمال المنتدى يتيح لها عن قرب التشاور والتنسيق مع وزراء البترول والطاقة بالدول المستهلكة والمنتجة، وتبادل المعلومات والآراء حول أوضاع صناعة البترول ودعم التعاون المشترك بين مصر وهذه الدول، بما ينعكس إيجابًا على صناعة البترول المصرية بمصر، وأن اللقاءات الثنائية تعد فرصة جيدة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة الأنشطة البترولية، وتقييم ما هو قائم من تعاون مع العديد من الدول والشركات العالمية المشاركة في المنتدى، بما يصب في النهاية في جذب المزيد من الاستثمارات لمصر.

وعلى هامش أعمال المنتدى بحث وزير البترول العلاقات الثنائية بين مصر والجزائر؛ حيث التقى مع وزير الطاقة الجزائرى نور الدين بوطرفة واستعراض أوجه التعاون المشترك وآفاق دعم هذا التعاون خلال الفترة القادمة والمستجدات التي تشهدها أسواق البترول والغاز والجهود المبذولة من جانب دول أوبك وخارج أوبك لتحقيق الاستقرار.

وعقد الملا اجتماعا مع السكرتير العام للمنتدى الدكتور صن أكسيا نشينج، استعراض خلاله برنامج عمل قطاع البترول الجارى تنفيذه لتشجيع وتحفيز الشركات العالمية لضخ الاستثمارات بالإضافة إلى استعراض ما تحقق مؤخرًا من اكتشافات تؤكد الاحتمالات القوية لمصر في مجال الغاز والبترول خاصة في مناطق البحر المتوسط والدلتا والصحراء الغربية.

وأعرب السكرتير العام لمنتدى الطاقة العالمى عن أهمية وضرورة التعاون المثمر والمشترك بين الجزائر ومصر والدول الأفريقية، مؤكدًا تقديم الدعم من جانب المنتدى لمصر لأهمية التعاون معها في مجال الطاقة.

وأشار إلى أهمية مشاركة مصر في المنتدى وفى مؤتمر اتحاد الغاز العالمى المقرر عقده في شهر ديسمبر المقبل في الهند.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عدة لقاءات ثنائية أخرى مع عدد من وزراء البترول والطاقة وكبار مسئولي المنتدى الاقتصادى العالمى.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟