الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزيرا الأوقاف والتموين يوقعان بروتوكول صكوك الأضاحي.. غدا

أخبار مصر 720201219856207232630
وزير الأوقاف ووزير التموين

محمد صلاح فودة

يوقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول صكوك الأضاحي غدا الثلاثاء.

 

وتقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بتوفير رؤوس الأضاحي وذبحها في الوقت الشرعي للذبح تحت إشراف وزارة الأوقاف ، ثم تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت إشراف مشترك للأوقاف والتموين معًا ، حيث يتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية .

جدير بالذكر أن صكوك الأضاحي متوفرة بالطرق التالية :

اضافة اعلان

1- اتصل أو أرسل رسالة (طلب صك) عبر الواتس على أي من الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258) متضمنة (الاسم – العنوان – عدد الصكوك)، يصلك مندوبنا حيث كنت.


2- من خلال إحدى جهات بيع صكوك أضاحي الأوقاف التالية : (جميع مديريات الأوقاف – البنك المركزي المصري – بنك مصر – البنك الأهلي المصري – البنك الزراعي المصري – البريد المصري – فوري) .

 

وكانت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع صكوك الأضاحي أعلنت عن الجوائز التحفيزية التالية:

١ – مكافأة قدرها خمسون ألف جنيه لكل مديرية تحقق ٢٠٠٠ صك جديد فأكثر بعد آخر تحديث وآخر رقم سجلته ، وذلك خلال الفترة من ٢٢ ذي القعدة إلى العاشرة من مساء يوم ١ من ذي الحجة.

٢ – مكافأة قدرها عشرون ألف جنيه لكل مديرية تحقق ١٠٠٠ صك جديد فأكثر بعد آخر تحديث سجلته ، وذلك خلال الفترة من ٢٢ ذي القعدة إلى العاشرة من مساء ١ من ذي الحجة.

٣ – مكافأة قدرها عشرة آلاف جنيه لكل مديرية تحقق ٥٠٠ صك جديد فأكثر بعد آخر تحديث سجلته ، وذلك خلال الفترة من ٢٢ ذي القعدة إلى العاشرة من مساء ١ ذي الحجة.

٤ – مكافأة قدرها ثمانية آلاف جنيه لكل مديرية من المديريات (أ) وعشرة آلاف لكل مديرية من المديريات (ب) التي لم يسبق لها صرف أي إثابات في مشروع صكوك الأضاحي هذا العام تكمل ما حصلته وسجلته خَمسمائة صك قبل العاشرة من مساء ١ من ذي الحجة.

٥ – من يسجل خَمسمائة صك جديدة يوم الاثنين ٢٢ من ذي القعدة وفق النظام التحفيزي السابق الذي ينتهي العمل به مساء الإثنين ، يتم الصرف له وفق النظام القديم ، ويبدأ في النظام الجديد من الرقم التالي للصرف.

وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه المكافآت سوف تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.