الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"والي" تترك الصندوق الاجتماعي للتنمية لتتولى ملفات التضامن

أخبار مصر
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الحالي

سارة قنديل


أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الحالي قرارا بإسناد وزارة التضامن الاجتماعي للدكتورة غادة والي في التشكيل الحكومي الجديد، خلفا للدكتور أحمد البرعي وزير التضامن السابق.

وتولت والي منصب أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، التابع لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور هاني سيف النصر، منذ شهر أكتوبر عام 2011،.

يذكر أن والى، هي ابنة الدكتور فتحى إسماعيل والى، أستاذ القانون وحصلت على درجة الماجستير من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاصلة على دبلوم في إدارة التنمية.

كانت والي مساعد الممثل المقيم في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في عام 2004، والمسئولة عن برنامج "الحد من الفقر وخلق الوظائف".

وتشمل مشروعاتها تنمية القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهي أيضًا نقطة الاتصال المسئولة عن متابعة "الأهداف التنموية للألفية" من خلال مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالقاهرة.

وعملت والي في مجال التنمية منذ سبعة عشر عامًا واكتسبت خبرات واسعة في العمل في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرامج الحد من الفقر.

وعملت عن قرب مع عدد من منظمات المجتمع المدني والوزارات وسلطات التنمية المحلية والجهات المانحة، التي تتعامل مع قضايا توفير مصادر الدخل، والتخفيف من حدة الفقر وتنمية المجتمع بما في ذلك التعليم الرسمي وغير الرسمي وبناء المجتمع المدني والمشروعات الصحية والتنموية، خلال عملها مديرة لبرامج هيئة كير الدولية في الفترة من 2001: 2004.

وقبل هذه المناصب المختلفة عملت والي بالتدريس في جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما شغلت عضوية اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي للمرأة، وهي الرئيسة المشاركة لمجموعة فرعية من الجهات المانحة تعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما ترأس الجمعية المصرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟