الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

هيكل: ماسبيرو يحتاج لعملية تغيير جريئة.. وهناك حالة انفلات في الإعلام الرياضي | فيديو

أخبار مصر

حاتم أحمد

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن ماسبيرو تعتبر الإبن الشرعي للدولة المصرية، والمشكلة التي تواجهها هذه المؤسسة الكبيرة هي التراكمات الإقتصادية المعروفة أدت إلى تراجع مستوى التطور التكنولوجي لهذه المؤسسة العريقة.

وأضاف هيكل خلال حواره ببرنامج " مدار الغد" المذاع على قناة الغد العربي، أن التفزيون المصري يتميز بمحتوى غير موجود في أي مؤسسة إعلامية أخرى، وهذا ما يستدعي التدخل لوجود عملية تغيير جريئة وشاملة للتغلب على المشاكل الإدارية التي تعوق تطوير الإعلام الرسمي.

وأكد أن الإعلام الرسمي يجب أن يكون هو المصدر الرئيسي والتدقيق لأي معلومة تخص الدولة، مضيفا أن وجود المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو إلتزام دستوري ويفرض على الدولة أن يكون موجودا بشكل أو بآخر، وهو المسئول عن منح التراخيص للقطاع الخاص في مجال الإعلام، ويحاسب جميع الوسائل الإعلامية العامة والخاصة بنفس المعايير، ومع ذلك لا يتدخل في السياسة التحريرية لأي وسيلة إعلام داخل مصر.

وأشار إلى أن هناك العديد من المخالفات داخل الإعلام الرياضي ويجب على المجلس الأعلى للإعلام التدخل لضبط حالة الإنفلات في مثل هذه الأنواع من الإعلام.

اضافة اعلان
 

وتابع:" لا يوجد إعلام يخرج لوجه الله أو يخاطب الجميع بل كل وسيلة إعلامية لها فئات مستهدفة تتضمن التخصص وحبكة الخبر والتعامل مع الموضوع ، وهذه تحتاج للدراسة في كل مرة، ومن ثم عليك أن تبحث عن تطوير ذاتك لأن الإعلام مهنة متغيرة ويجب أن تتطور مع تطور الزمن.

وأشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فتح العديد من القنوات للإخوان في تركيا بغرض زعزعة ثقة الشعب المصري في قيادته، ليحقق جميع الأهداف التي يسعى إليها.